بالتفاصيل .. "اعتداء" محافظ على ضابط ما هي العقوبة التي تنتظر المياحي؟

صورة من الارشيف

  • 13-07-2019, 22:42
  • سياسي
  • 5203 مشاهدة


ابابيل نيوز / خاص

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ، اليوم السبت ، مقطعاً فيديواً يظهر فيه محافظ واسط محمد جميل المياحي وهو يعتدي على ضابط في سيطرة "اللج" اثناء تأديته الواجب.

واظهر الفيديو قيام المياحي محافظ واسط وقيادي في تيار الحكمة بدفع الضابط اثناء أداء عمله في السيطرة المذكورة أعلاه، حيث قام بالاعتداء على الضابط، بينما لم ترد من الاخير اي ردة فعل تجاه الاعتداء.

مصدر امني كشف لوكالة "ابابيل نيوز" ، ان الضابط المعتدى عليه قام برفع دعوى قضائية ضد المحافظ محمد جميل المياحي بعد ان تم الاعتداء عليه برفقة الحماية التي تحيط بالقيادي في تيار الحكمة.

وزير الداخلية ياسين الياسري وجه بسحب الحماية من المحافظ احتجاجاً على الاعتداء على الصابط اثناء تاديته الواجب في سيطرة "اللج".

فيما ظهر المياحي بمقطع فيديو يتحدث عن تفاصيل الاعتداء مبرراً فعلته بان الضابط تعمّد القيام بالفوضى والازدحام في السيطرة وانه اضطر الى القيام بهذا الفعل بعد ان احس بان الضابط قام بمعاقبة المواطنين.

قانون العقوبات العراقي ينص في المادة (410)يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس عشرة سنة من اعتدى عمدا على آخر بالضرب و كان المجني عليه مكلفا بخدمة عامة اثناء تأدية وظيفته او خدمته. 

فيما تنص مادة (229) على الاتي (يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات من اهان بأحدى

طرق العلانية القوات المسلحة او غير ذلك من

المؤسسات العسكرية).

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة عبدالمهدي ؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group