القانون: الإطار سيقترح تشكيل حكومة مؤقتة للإشراف على الانتخابات

صورة من الارشيف

  • 4-08-2022, 19:07
  • سياسي
  • 13 مشاهدة

ابابيل نيوز/ بغداد...

كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون عباس المالكي، اليوم الخميس، عن مقترح الاطار التنسيقي في تشكيل حكومة مؤقتة ويتم من بعدها إجراء انتخابات مبكرة.

وقال المالكي في حديث، تابعته /ابابيل نيوز/: إن "حكومة تصريف الاعمال الحالية والتي أشرفت على الانتخابات التي جرت غير أمينة في إجراء انتخابات مبكرة جديدة".

وأشار، الى أنه "لابد من تبديل هذه الحكومة عن طريق تشكيل حكومة مؤقتة من الاطار التنسيقي تعمل على أجراء انتخابات نزيهة بعيداً عن التزوير الذي حدث في الانتخابات التي جرت".

وأضاف المالكي، أن "الإطار التنسيقي سيعمل على تغيير قانون الانتخابات ومن ثم سيتوجه بعد هذه الإجراءات الى حل البرلمان والمضي في إجراء انتخابات جديدة".

وأوضح القيادي في ائتلاف دولة القانون، أن "الوضع الحالي السياسي والاجتماعي لا يتحمل تأجيل تشكيل الحكومة لسنة أخرى بعد ازدياد العديد من الأزمات التي ظهرت جراء التأخير في تشكيل الحكومة".

وقال النائب عن دولة القانون جاسم الموسوي في حديث سابق: إن "حكومة تصريف الاعمال لا يحق لها اصدار قرار بحل البرلمان"، مبيناً أن "الاطار التنسيقي يؤمن بلغة الحوار والاعتماد على الأطر الدستورية والقانونية في التعامل مع دعوات حل البرلمان".

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة الكاظمي؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group