الثقافة سيكون هناك مراسم رسمية لتشييع جثمان الشاعر مظفر النواب

صورة من الارشيف

  • 20-05-2022, 22:38
  • محلي
  • 30 مشاهدة

ابابيل نيوز/ بغداد ...

حدد وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، اليوم الجمعة، مكاناً مقترحاً لدفن جثمان الشاعر مظفر النواب، فيما أشار إلى أنه ستكون هنالك مراسيم رسمية لتشييعه.

وقال ناظم ، "أعزي العراقيين جميعا لا سيما الشعراء والمثقفين بخسارة قامة شعرية كبيرة"، مبينا "نحن اليوم فقدنا شاعرا استثنائيا، شاعر لا يتبعه الغاوون بل يتبعه المحتجون والثوار ومقارعو الضيم والاضطهاد".

وأضاف، أن "النواب شاعر فريد لا يتكرر كثيرا في ثقافتنا العربية، وهو في اخر نفس في حياته يقارع الاستبداد"، مبينا أن "نوعية اشعار النواب يعرفها المختصون وغير المختصين، وحقق شعبية كبيرة في الذي أتحفنا به باللغة الفصحى والعامية في الوقت نفسه وسيبقى شعره خالدا بيننا".

وأشار إلى أنه "ستكون هنالك مراسيم رسمية لتشييعه"، مبيناً أن "وزارة الثقافة تخطط من الان وفي طور الاعداد لبرنامج التشييع"، وستعلن المراسم قريبا".

ولفت إلى أن "وزارة الثقافة في الحكومة الحالية لديها خطة لنشر عيون الشعر العربي والعراقي بالتحديد، بدأناها بالشاعر الجواهري حيث نشرت الوزارة 6 مجلدات للشاعر وأعقبتها اعمال كاملة للشاعر الحبوبي ولميعة عباس وغيرهم من الشعراء وستستمر الوزارة في نشر عيون الشعر العراقي ومنها شعر الراحل مظفر النواب".

وبين أن "الكادر المتقدم في الوزارة مجتمع في ايجاد افكار لاختيار مكان للقبر، وهنالك مقترح من وزارة الثقافة في أن يدفن الشاعر النواب في القشلة على نهر دجلة قريبا من شارع المتنبي وهذا مقترح سنقدمه ونسعى الى تثبيته"، لافتا الى أن "اشعاره ستحظى بالاهمية.. شاعرا كبيرا".

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة الكاظمي؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group