حسن نصر الله : بعد يوم القدس أبلغني دبلوماسيون أن الإسرائيليين لا يريدون القيام بأي عمل تجاه لبنان

صورة من الارشيف

  • 10-05-2022, 18:43
  • الشرق الأوسط
  • 31 مشاهدة

ابابيل نيوز/ متابعة...

اكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، انه بعد يوم القدس أبلغني دبلوماسيون أن الإسرائيليين لا يريدون القيام بأي عمل تجاه لبنان.

وقال السيد حسن نصر الله في كلمة له بالمهرجان الانتخابي في بيروت وجبل لبنان، وتابعته /ابابيل نيوز/: ان "بيروت عاصمة العروبة ولا عروبة من دون فلسطين والقدس"، مبيناً ان "الحضور الجماهيري اليوم وبالأمس رسالة لكل المراهنين على انقلاب بيئة المقاومة عليها".

وأضاف، "نثمن ونشكر مشاركة اللبنانيين في دول الخارج بالانتخابات النيابية، وتصويت المغتربين في الخارج للوائح المقاومة تعبير عن شجاعة وإخلاص".

وأشار السيد حسن نصر الله، الى ان "تهمة الارهاب هي ضريبة المقاومة".

وتابع، انه "بعد خطاب يوم القدس أبلغت من قنوات دبلوماسية رسالة تقول إنّ الإسرائيليين يؤكدون عدم رغبتهم بالقيام بأي عمل ضد لبنان واستنفارنا وجهوزيتنا سيبقيان قائمين إلى حين انتهاء المناورات الإسرائيلية وكذلك الأمر بالنسبة للمقاومة الفلسطينية".

ولفت الامين العام لحزب الله، ان "كل ما قاله رئيس مجلس النواب نبيه بري يعبر عن أفكار ومضامين الثنائي الوطني، ووجود الدولة مهم وأساسي لأنّ البديل عنها هو الفوضى".

وأوضح، "لن نطلق وعوداً في الانتخابات الحالية بالبلاد لسنا قادرين على الإيفاء بها"، مبيناً "لا أحد يتوقع عندما نقول إننا بتنا جزءاً من الدولة والنظام أن تحل كل المشاكل".

وزاد السيد نصر الله، "عدم الانفتاح على الشرق مراعاة لأميركا لن يجعلنا نتقدم إلى أي مكان"، مردفاً

"لدينا كنز في البحر فيما الشعب اللبناني يعاني البطالة والغلاء والجوع فهناك ثروة نفطية وغازية موجودة في لبنان وندعو السلطات لجلب الشركات للاستثمار فيها"، مستدركاً ان "لبنان ليس بلداً فقيراً ولا مفلساً ولكن هناك من يتآمر عليه لتدميره تماماً".

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة الكاظمي؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group