استمرار عدوان التحالف السعودي يدفع اسر يمنية للنزوح ثلاث مرات

صورة من الارشيف

  • 25-01-2022, 18:29
  • الشرق الأوسط
  • 62 مشاهدة

ابابيل نيوز/ متابعة...

اكد تقرير لموقع ( دي بي أي ) ان استمرار عدوان التحالف السعودي دفع بعض الاسر اليائسة في اليمن للنزوح ثلاث مرات طوال سنوات وليس هناك نهاية تلوح في الأفق.

وذكر التقرير، الذي إطلعت عليه /ابابيل نيوز/، أن "مشروع مراقبة الأثر المدني لمراقبة الضحايا المدنيين خلال الحرب  في اليمن يقوم بإحصاء حالات الموت والدمار اللتان اصبحتا جزء من الحياة اليومية التي يتم سردها بإيجاز".

وأوضح، ان "اليمن يعاني من الصراع والعدوان المسلح من قبل تحالف العدوان السعودي عليه منذ سنوات، مع استمرار القتال الدائر في السهل الساحلي الضيق للبلاد، في البلدات والقرى وفي المناطق الجبلية الوعرة وعلى الهضاب الصحراوية، حيث اسفر عن انهيار الدولة والاقتصاد إلى حد كبير وبالكاد تعيش ملايين العائلات، وهي تعتمد على الغذاء والدواء والمساعدات من المنظمات غير الحكومية".

وأضاف التقرير، انه "وفقاً لبيانات مشروع الاحصاء فان هناك 145 الف حالة وفاة بسبب الحرب ويتضاعف عدد القتلى مرتين اذا تم احصاء الاثار المترتبة على ذلك بين المدنيين نتيجة استمرار الحصار السعودي وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة".

من جهته قال وسيط الأمم المتحدة في اليمن، هانز جروندبرج، تان "التصعيد في الأسابيع الأخيرة هو من بين أسوأ ما شهدناه في اليمن منذ سنوات والتهديد على أرواح المدنيين آخذ في الازدياد، حيث اسفرت الغارات الجوية  السعودية على صنعاء عن خسائر في أرواح المدنيين، وألحقت أضرارا بالبنية التحتية المدنية والمناطق السكنية. كما أدى استمرار الهجوم على مأرب والهجمات الصاروخية المستمرة على المحافظة إلى وقوع إصابات بين المدنيين وإلحاق أضرار بالأعيان المدنية وأضرار جسيمة".

واشار موقع (دي بي أي) في تقريره، الى أنه "في أوائل عام 2021  كان حوالي 800  الف نازح يعيشون بالفعل حول مأرب، ثم  نزح ما يقرب من 50 الفاً مرة أخرى في ايلول فيما قال  جويدو شتاينبرغ ، الباحث في المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية إن  "التكاليف والمخاطر باهظة بدون وجود لاي احتمالات في ان تحقق السعودية وحلفائها من هذا العدوان المستمر شيئاً يذكر سوى المزيد من الدمار بين صفوف المدنيين".

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة الكاظمي؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group