العراق يشارك ( روسيا وايران وسوريا) في مؤتمر لمناقشة القضايا الإقليمية

صورة من الارشيف

  • 14-01-2022, 18:05
  • العالم
  • 39 مشاهدة

ابابيل نيوز/ بغداد...

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عن سعي روسيا إلى عقد مؤتمر إيراني - عربي ستشمل أجندته القضايا الإقليمية الأكثر إلحاحا، ومنها النزاع اليمني وبرنامج طهران الصاروخي وملفات العراق وسوريا.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي، اطلعت عليه / ابابيل نيوز/، حول نتائج عمل الدبلوماسية الروسية في عام 2021، أن "روسيا لم تتوقف أبدا عن العمل على تطبيق مفهومها الخاص بالأمن الجماعي في منطقة الخليج"، لافتا إلى أن موسكو وطهران، خلال التفاوض على استئناف الاتفاق النووي، أقرتا بوجود طيف أوسع من القضايا تستدعي قلق الأطراف الإقليمية وزملاءها خارج المنطقة".

وتابع: "دعونا نناقش كل هذه القضايا ضمن إطار عقد مؤتمر بخصوص الأمن في الخليج وأوسع.. يجب أن يكون نطاقه أوسع الآن على الأرجح ويشمل ملفات مثل اليمن والعراق لأن كل هذه الأمور مرتبطة ببعضها البعض".

ورجح الوزير أن مثل هذا المؤتمر سيجمع الإيرانيين والعرب، ولن تكون إيران بحد ذاتها موضع نقاش خلاله، بل سيطرح كل طرف على الطاولة مباعث القلق الخاصة به، منها الصواريخ التي لا تملكها إيران وحدها بل وتطورها دول عربية أيضا، بالإضافة إلى مباعث القلق المتعلقة ب‍سوريا واليمن والعراق وغيرها من النزاعات الإقليمية".

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة الكاظمي؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group