إيران ترفع شكوى ضد الأردن بعد التشكيك في جنس حارسة منتخب السيدات

صورة من الارشيف

  • 22-11-2021, 22:55
  • الشرق الأوسط
  • 23 مشاهدة

أبابيل نيوز/ متابعة...

أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن رفعه شكوى لدى لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي ضد الاتحاد الأردني لكرة القدم بسبب رفع الأخير شكوى لتحديد جنس "زهرة كودايي زادة"، حارسة المنتخب الإيراني للسيدات.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الإيراني لكرة القدم إن "الشكوى التي رفعها ضد الاتحاد الأردني لكرة القدم أحيلت إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وأضاف أن "هذه الشكوى جاءت بعد الشكوى التي رفعها الاتحاد الأردني لكرة القدم بشأن إحدى لاعبات المنتخب الإيراني لكرة القدم للسيدات، ومطالبته بالتحقيق في جنس هذه اللاعبة".

ولم تحدد إيران في هذه الشكوى فيما إذا كان يطالب بتعويضات مالية أو فرض عقوبات على نظيره الأردني.

وكانت حارسة مرمى منتخب إيران الكروي للسيدات، زهرة كودايي، قد خرجت عن صمتها، كاشفة عن أول تحرك تجاه الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وقالت كودايي، إنها "ستلاحق الاتحاد الأردني لكرة القدم أمام القضاء، بتهمة التنمر"، مؤكدة أن الهدف من ذلك هو "رد الاعتبار واستعادة الكرامة"، بعد تشكيكه بشكل علني في جنسها واحتمال كونها ليست إمرأة.

ودعا الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأحد قبل الماضي، الاتحاد الآسيوي للتحقق من جنس إحدى لاعبات منتخب إيران، التي شاركت في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا، وفازت بها إيران بركلات الترجيح.

وشدد على أن المنتخب الإيراني له سوابق في اتخاذ مثل هذه الوسائل، من خلال إشراك لاعبين ذكور على أنهم لاعبات سيدات ضمن منتخب السيدات، وتعاطي المنشطات.

وحقق المنتخب الإيراني للسيدات إنجازا تاريخيا بتأهله للمرة الأولى في تاريخه لبطولة أمم آسيا، بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني، بركلات الترجيح 4-2.

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة الكاظمي؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group