لبنان يكشف عن تسلمه مليار دولار من صندوق النقد الدولي

صورة من الارشيف

  • 17-09-2021, 17:11
  • الشرق الأوسط
  • 48 مشاهدة

ابابيل نيوز/ متابعة...

أعلنت وزارة المالية اللبنانية، اليوم الجمعة، أن بيروت تسلمت مليار و139.95 مليون دولار قيمة حقوق السحب الخاصة المحولة من صندوق النقد الدولي.

وأكدت الوزارة أن مصرف لبنان المركزي أبلغ وزير المالية يوسف الخليل رسميا، اليوم، بأن مستحقات لبنان من حقوق السحب الخاصة بصندوق النقد الدولي عن عامي 2021 و2009 قد تم تحويلها إلى حساب وزارة المالية لدى المصرف بقيمة 1،139،951،437،098 دولار أمريكي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية.

وعلى صعيد آخر توجه رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بالشكر إلى الحكومة العراقية على دعمها للبنان ووقوفها إلى جانبه في هذه الظروف الصعبة، خصوصا من خلال تنفيذ عقد استيراد النفط العراقي، للمشاركة في حل أزمة الكهرباء.

واطلع ميقاتي من وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض على إجراءات وصول باخرة النفط العراقية الأولى إلى محطة دير عمار لتوليد الكهرباء شمالي لبنان، مما يساعد في زيادة ساعات التغذية بالتيار.

وأكد ميقاتي أن الحكومة ستبذل كل الجهود لتخفيف وطأة التقنين الكهربائي، وتحسين وضع التغذية، على أن تكون الخطوة الموازية العمل على حل جذري لأزمة الكهرباء عبر تنويع مصادر الطاقة وصولا لإعطاء الأولوية للغاز الطبيعي والطاقة المتجددة.

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة الكاظمي؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group