مباحثات اميركية يابانية كورية جنوبية بشأن صواريخ بيونغ يانغ

صورة من الارشيف

  • 14-09-2021, 11:01
  • العالم
  • 18 مشاهدة

أجرى دبلوماسيون كبار من اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مباحثات فى طوكيو، اليوم الثلاثاء، لمناقشة البرنامجين النووي والصاروخي لكوريا الشمالية، بعد يوم من إعلان بيونغ يانغ نجاحها باختبار نوع جديد من صواريخ كروز بعيدة المدى، مما يشير إلى تطور قدراتها العسكرية.
وضمت المحادثات الثلاثية، الممثل الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية، سونج كيم، والممثل الكوري الجنوبي الخاص لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية نوه كيو دوك، والمدير العام لمكتب شؤون آسيا والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية اليابانية، تاكيهيرو فوناكوشي.
وقال وزير الخارجية الياباني، توشيميتسو موتيجي، في مؤتمر صحفي دوري عقده اليوم، بحسب ما نقلته صحيفة "ماينيتشي" اليابانية، إن "الاجتماع الثلاثي كان مقررًا قبل قيام كوريا الشمالية باختبار الصواريخ، لكن الاجتماع في اليوم التالي له سيكون مناسبة جيدة لإعادة تأكيد التعاون الوثيق بين الدول الثلاث ومناقشة الوضع الأخير فى كوريا الشمالية".
من جهة أخرى افاد مسؤولون يابانيون وبعض الخبراء بأن "تجربة كوريا الشمالية لإطلاق الصواريخ في نهاية الأسبوع تشكل تهديدًا جديدًا للمنطقة".
هذا وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أمس الاثنين، أنها اختبرت بنجاح إطلاق صواريخ كروز بعيدة المدى تم تطويرها حديثًا، وهو أول اختبار صاروخي يُعلن عنه منذ شهور. 

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة الكاظمي؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group