إيران توضح حول إلغاء تأشيرات الدخول للعراق

صورة من الارشيف

  • 13-09-2021, 10:39
  • الشرق الأوسط
  • 20 مشاهدة

قال السفير الايراني في بغداد، الاثنين، ان المسافرين الايرانيين الذين يسافرون الى العراق جوا فقط لن يحتاجوا الى الحصول على تأشيرات دخول.
وعلى هامش زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى مشهد صباح الاثنين، قال إيرج مسجدي للصحفيين عن الإعفاء من التأشيرة، إن "تنفيذ هذا القرار سيتم بعد اكمال زيارة الأربعين الحسيني".
واضاف، أن "في الوقت الحالي، ستقتصر الإعفاءات من التأشيرات للسفر إلى العراق على السفر الجوي، لكنها قد تمتد إلى السفر البري بعد إدارة أزمة كورونا وتراجع الوباء".
وتابع السفير الايراني في بغداد قائلا ان "زيارة رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق الى طهران تهدف الى توسيع العلاقات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والتعاون الثقافي والامني".
واوضح مسجدي: "بحسب اللقاءات التي عقدها رئيس الوزراء العراقي مع رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء في ايران، فقد تقرر أن تكون الإجراءات التي تخضع للتعاون المشترك عملياتية وتنفيذية ومتابعتها بشكل سريع".
وأشار إلى أن "ديون العراق لإيران من بيع الغاز والكهرباء وإرسال 60 ألف زائر الى العراق لزيارة الأربعين من القضايا المهمة الأخرى التي أثيرت في الاجتماعات المشتركة للكاظمي ومسؤولي بلادنا.
وغادر رئيس الوزراء العراقي طهران متوجها إلى مشهد صباح اليوم الاثنين بهدف زيارة مرقد الامام الرضا عليه السلام، وغادر مشهد عائدا إلى بغداد بعد ساعات قليلة".

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة الكاظمي؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group