شاعر عراقي يحرز المركز الاول بمهرجان أدبي اقيم في مصر

صورة من الارشيف

  • 11-09-2021, 13:32
  • منوعات
  • 31 مشاهدة

حصد الشاعر العراقي علي سلمان الموسوي، المركز الأول في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون، بدورته التاسعة لعام ٢٠٢١، والذي اختتمت اعماله مؤخرا في العاصمة المصرية القاهرة.
وأفاد مصدر في مصر، بأن "المهرجان بدورته التاسعة التي حملت اسم عميد التمثيل المصري الفنان صلاح السعدني، شارك فيه عدد كبير  من الشخصيات الفنية والادبية والاعلامية من الدولة المنظمة، ومختلف الدول العربية فضلا عن حضور شخصيات حكومية وممثل عن الرئيس المصري".
واضاف أن "عدد المشاركات بالدورة الحالية بمجالات الشعر العمودي، التفعيلة، القصيدة النثرية،  العامي، القصة القصيرة، الخاطرة، الرواية الطويلة، بلغت اكثر من (١٠٠٠) مشاركة من جميع انحاء الوطن العربي، بالإضافة لباقي الفنون، كالرسم والتصوير أو القصة والسيناريو والحوار".
ويعد مهرجان همسة الدولي، من اهم المهرجانات العربية الذي يُنظم برعاية وزارة الثقافة المصرية وأشراف كبار الأدباء ولجان تحكيم مشتركة من جميع أنحاء الوطن العربي.
والشاعر علي سلمان الموسوي، هو عضو اتحاد الأدباء والكتاب العراقي، من مواليد العمارة مركز محافظة ميسان، ويعمل مهندساً بوزارة الكهرباء، صدرت له مجموعات شعرية من شعر الحداثة ابرزها  "حبات مطر، ثوب الغروب، الحسين مدينتي، ميسان قصائد حبّ، نصف دقيقة، جراحات في نهر الحياة، غيوم تتهجى الافق، تمتمات النتبة الخرساء، ومجموعتين تحت الطبع بعنوانين: ذاكرتي الوقحة، اغتسالاتُ في شقشقة المطر.
هذا وقرر اتحاد أدباء وكتاب ميسان، تكريم الشاعر علي سلمان الموسوي بوسام الإبداع ٢٠٢١،  تقديراً لتميزه وفوزه بالمركز الأول في مهرجان همسة الدولي في مصر.

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة الكاظمي؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group