وضع حجر الاساس لإنشاء قرية سياحية في اهوار الجبايش

صورة من الارشيف

  • 23-02-2020, 11:41
  • اقتصادي
  • 27 مشاهدة

ابابيل نيوز/بغداد...
وضعت وزارة الثقافة والسياحة والآثار الحجر الاساس الخاص بإنشاء القرية السياحية في اهوار الجبايش ضمن محافظة ذي قـار، في الوقت الذي أعلنت فيه عن قرب وصول بعثتين اجنبيتين للتنقيب في المواقع الاثرية.
وقال وزير الثقافة والسياحة والآثــار عبد الأمير الحمداني، خـلال وضـعـه الحجر الأساس للقرية، إن "هذا المشروع يعد واحدا من مشاريع تـتـعـلـق بـتـطـويـر قـطـاع الـسـيـاحـة عـبـر تـوفـيـر البنى التحتية المـلائـمـة للجذب السياحي بعد أن شهدت الأهوار خـلال الاونة الاخيرة توافد آلاف السائحين المحليين والأجانب لاسيما بعد ضمها الى لائحة اليونسكو للتراث العالمي".
وأضاف، أن "تنفيذ القرية السياحية جاء ضمن تخصيصات موازنة العام الماضي"، لافتاً إلى أن "الوزارة ستمول هذا المشروع ومن ثم سيعرض للاستثمار من اجل تفعيل دور القطاع الخاص في مجال السياحة".
وبـين الحمداني أن "القرية السياحية تضم دار استراحة لسائحي الاهوار، فضلا عن مرافق سـيـاحـيـة وخـدمـيـة اخــرى، مـا يـضـفـي صـورة جمالية لـواقـع الاهــوار فـي الناصرية وعنصر جــذب مـهـمـا لـزيـارتـهـا"، مـشـيـرا إلى أنه "سيتم تــكــرار هــذا المــشــروع فــي مـنـاطـق اخـــرى من المحافظة من اجل الارتقاء بواقع البنى التحتية في مناطق الاهوار والآثار في محافظة ذي قار".

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة عبدالمهدي ؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group