إفتتاح محطتي كهرباء في البصرة

صورة من الارشيف

  • 23-01-2020, 13:09
  • اقتصادي
  • 40 مشاهدة

ابابيل نيوز/البصرة...
أفتتحت المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب محطتين في محافظة البصرة بمنطقتي الجمهورية والقبلة بقيمة مالية تجاوزت مليار دينار.
وقال مدير عام المديرية عبد الكريم عبد الجليل النجار في تصريح صحفي ان هاتين المحطتين تعتبران ضمن مشاريع خطة عام 2019 حيث ان هناك العديد من المشاريع التي دخلت الخدمة بضمنها محطة الجمهورية التي افتتحت اليوم والتي كانت عبارة عن محطة قديمة ومتهالكة وتعمل بأجهزة قديمة وتم اعادتها من جديد حيث اصبحت تعمل بطاقة من (8-14) مغذي 11 K.V ومن شأنها ان تحل الاختناقات في 14 منطقة سكنية محيطة بالجمهورية.
وفيما يخص منطقة القبلة بين النجار ان المنطقة كانت تتغذى من محطة متنقلة بطاقة 4 مغذيات ولكن بعد افتتاح المحطة ستتغذى على 14 مغذيا.
كما أكد ان منطقة القبلة السكنية ستشهد استقراراً كبيراً في التيار الكهربائي وتغير واضح وملموس من قبل اهالي المنطقة.
من جانبه قال المهندس المدني المنفذ للمشروعين احمد ناصر ان قيمة تنفيذ اعادة بناء وتجهيز محطة الجمهورية بلغت 715 مليون دينار وهي كلفة استثنائية وانجزت خلال ستة اشهر فقط، مضيفاً ان كلفة انشاء محطة القبلة خلف البريد بلغت 485 مليون وخلال خمسة اشهر فقط.
وبين ناصر ان هذه الكلف وبهذه المدة الزمنية تعتبر انجازاً مهماً لكوادر مديرية توزيع كهرباء الجنوب بسبب الاوضاع الامنية التي تشهدها المحافظة.
كما اشار الى ان المديرية تعمل على اعلان محطتين تمول من قبل ديوان المحافظة وثمانية محطات تمول وزارياً خلال الفترة القليلة المقبلة، مؤكداً انه في حال انجزت هذه الـ 10 محطات فأن ازمة توزيع الكهرباء ستنتهي بالكامل في البصرة.

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة عبدالمهدي ؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group