مكتب رئيس الوزراء يكشف تفاصيل لقائه مع وزير الخارجية التركي

  • 9-01-2020, 14:53
  • ---
  • 9 مشاهدة

أبابيل نيوز / بغداد ..

كشف مكتب رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، تفاصيل لقائه مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو.

وذكر المكتب في بيان تلقته "أبابيل نيوز"، أن "اوغلو نقل تحيات القيادة التركية لرئيس مجلس الوزراء ودعمها لأمن العراق واستقراره وسيادته الوطنية"، مشيرا الى ان "الرئيس التركي وجهه بزيارة بغداد بهدف التأكيد على دعم تركيا للعراق والوقوف معه حكومة وشعبا".

وبحسب البيان شدد اوغلو "على ان تركيا تقدّر موقف الحكومة العراقية الساعي لإبعاد الساحة العراقية عن الصراعات الدولية وحرصها على حفظ السلام والاستقرار وتجنيب دول المنطقة مخاطر الحروب، وأهمية تعاون البلدين في هذا المجال".

وأضاف البيان، أن "عبد المهدي رحب بزيارة وزير الخارجية التركي، معربا عن اعتزازه بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين"، مبيناً ان "أمن المنطقة وحفظ مصالحها مسؤولية جميع دولها، وان الحكومة العراقية ملتزمة بموقفها وسياستها الثابتة بإقامة علاقات متوازنة بما يحفظ مصالح البلاد وسيادتها الوطنية، ومع دول الجوار ومحيطها الاقليمي والدولي وعدم الدخول بسياسة المحاور".

وأكد عبد المهدي، أن "تحقيق السلم والتهدئة من مصلحة الجميع".

وأشار البيان الى أن "اللقاء جرى خلاله بحث علاقات التعاون بين البلدين وتطورات الأزمة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والولايات المتحدة الامريكية".

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قد وصل، في وقت سابق من اليوم، إلى العاصمة بغداد، لإجراء مباحثات رسمية.

وذكرت وكالة "الاناضول" التركية الرسمية، أن "نائب وزير الخارجية العراقي عبد الكريم هاشمي، والسفير التركي فاتح يلدز، كانا في استقباله أوغلو في مطار بغداد الدولي".

وأشارت الى أن "الوزير التركي توجه إلى قصر الحكومة في بغداد لإجراء لقاء مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي".

وتابعت، أنه "من المنتظر أن يلتقي تشاووش أوغلو، الرئيس العراقي برهم صالح، ووزير الخارجية محمد علي الحكيم، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي"

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة عبدالمهدي ؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group