تعرف على فرص هطول الامطار خلال اليومين المقبلين

صورة من الارشيف

  • 28-12-2019, 11:12
  • سياسي
  • 30 مشاهدة

أبابيل نيوز / بغداد ...

 أكد المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم السبت، إن اقتصار تبريد الطبقات العليا على مدن الشمال، وتأثر مدن الوسط والجنوب باندفاع مرتفع جوي سطحي أدى إلى تناقص فرص الأمطار فيها.

وقال عطية في منشور على حسابه فيسبوك: إن ""التبريد حالياً في الطبقات العليا يقتصر على مدن شمال البلاد التي تركزت عليها الحالة، و لايسبب حالة جوية في الوسط والجنوب والتي أيضاً تتأثر باندفاع مرتفع جوي سطحي يسبب رياح هابطة وهذا ما سبب تناقص فرص الأمطار فيهما".

وأضاف أن التوقعات تشير إلى "استمرار فرص هطول زخات أمطار رعدية في مناطق متفرقة من مدن شمال البلاد ولاتخلو من الغزارة في بعض الأماكن"، مبيناً أنها "تتوقف بعدها مؤقتا عدا استمرارها شمال دهوك وأربيل وسليمانية".

واعلن عن وجود "فرص هطول زخات خفيفة من الأمطار في بغداد وصلاح الدين والانبار وديالى، فضلا عن فرص ضعيفة لهطول زخات مطر خفيفة تشمل مناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط وواسط وشرق ميسان".

ولفت الى "استمرار فرص هطول الثلوج شرق سليمانية وشمال أربيل وشمال وشرق دهوك"، مبيناً وجود " تحول مؤقت في اتجاه الرياح إلى غربية او شمالية غربية في اغلب المدن تدريجيا خلال الليلة وهذا لا يشمل مدن شرق {واسط وميسان وديالى} وايضا لايشمل مدن شمال البلاد".

وأكد عطية أنه" لايوجد انخفاض واضح بدرجات الحرارة، ولاتوجد موجة باردة قريبة"، مبيناً أن "التقلبات الجوية تستمر طوال الأسبوع" .

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة عبدالمهدي ؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group