وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مقتل البغدادي

صورة من الارشيف

  • 28-10-2019, 20:46
  • العالم
  • 48 مشاهدة

بأبابيل نيوز/متابعة...

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر خلال مؤتمر صحفي حول عملية قتل البغدادي: "قواتنا قامت بالعملية بطريقة مهنية ونفذت الغارة بشكل عبقري".

وأضاف "الموقف الأمني لا يزال معقدا في سوريا رغم مقتل البغدادي".

وأكد اسبر أن " موت البغدادي لن يخلص العالم من الإرهاب أو ينهي النزاع في سوريا.. لكن موته يعد رسالة لكل من يدعم الإرهابيين وإيذاء الشعب الأمريكي".

وعن حقول النفط السورية علق قائلا "نمتلك قوات ومصادر وستستمر حتى نعمل على حرمان داعش من الوصول إليها".

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي،قد اعتبر مقتل زعيم تنظيم داعش الارهابي بانه ليس نهاية داعش والارهاب، وقال انه من المحتمل ان يتم تنظيم بقاياهم من قبل الاميركيين انفسهم للقيام بعمليات تخريبية في المنطقة.

وقال موسوي في تصريح ادلى به لوكالة انباء الاذاعة والتلفزيون الايرانية اليوم الاثنين، ان شباب المقاومة وشعبي وحكومتي سوريا والعراق وشعوب المنطقة الاخرى وبدعم لوجيستي من الجمهورية الاسلامية الايرانية قد قضوا على داعش، الا ان الداعشية والفكر الارهابي والطائفية والتطرف مازالت قائمة وتعد على الدوام ضمن ادوات تستخدمها بعض الدول مثل اميركا.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية باننا لا نعتبر مقتل البغدادي نهاية الارهاب وداعش ، محذرا من ان "هذا الفكر مازال حيا ومن الممكن ان يتم تنظيم بقاياهم مجددا من قبل الاميركيين انفسهم للقيام بعمليات تخريبية في المنطقة".

ولفت موسوي الى اننا لا نعتبر هذه الخطوة الاميركية المترافقة مع الكثير من الضجيج العجيب والغريب خطوة كبرى واضاف، انه كلما اقترب موعد الانتخابات يكشفون عن واحدة من اوراقهم هذه للاستهلاك الداخلي ونحن نعتقد بان هذه الخطوة لم تكن خطوة كبرى لان داعش كان قد تم دحره من قبلنا ودول المنطقة ولكن ينبغي التريث لنرى ما يحمله اعداء المنطقة من مخططات لمستقبل المنطقة.

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة عبدالمهدي ؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group