الخدمات النيابية تتهم مسؤولين بالتجاوز على أراضي الدولة

صورة من الارشيف

  • 30-09-2019, 22:15
  • سياسي
  • 16 مشاهدة

أبابيل نيوز/ بغداد...

 كشفت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، تفاصيل قانون مجلس الاعمار الذي ارسله مجلس الوزراء الى البرلمان، وفيما اتهمت مسؤولين متنفذين بالتجاوز على اراض حكومية واسعة في مختلف المحافظات.

وقالت عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية منار عبد المطلب في حديث اطلعت عليه / أبابيل نيوز/ : ان قانون مجلس الاعمار الذي ارسله مجلس الوزراء الى مجلس النواب سوف لن يقتصر على اعمار المحافظات المتضررة من الارهاب وانما سيشمل اعمار وبناء مجمعات سكنية لجميع المحافظات العراقية.

مؤكدة انه سيسهم بحل ازمة السكن في البلاد.واوضحت: ان لجنة الخدمات والاعمار النيابية عقدت اجتماعا بحضور مدير عام الاسكان في وزارة الاسكان والبلديات العامة ومدراء بلديات ممثلين عن 15 محافظة لمناقشة فقرات قانون مجلس الاعمار والذي يتضمن تشكيل مجلس خاص للاعمار وتخصيص اموال في الموازنة العامة لغرض اعمار الدور المهدمة جراء الارهاب وبناء مجمعات سكنية لبعض شرائح المجتمع.

واضافت: ان القانون ركز على عوائل الشهداء والعوائل المتعففة، فضلا عن المتجاوزين على السكن، حيث تم الاتفاق على تخصيص اموال في موازنة 2020 لغرض تنفيذ المشاريع، لافتة الى ان هناك نموا سكانيا كبيرا، حيث يحتاج العراق لبناء 30 الف وحدة سكنية سنويا لانهاء ازمة السكن.

وبشان ملف التجاوزات قالت عبد المطلب: ان الحكومات السابقة هي من شجعت على التجاوزات وسمحت للكثير من المواطنين التجاوز على الاراضي لغرض بناء دور سكنية لهم، بسبب عدم وجود الرؤية الحقيقية لتوفير السكن الملائم للمواطنين، فضلا عن ان هناك مسؤولين متنفذين بالدولة سواء في هذه الحكومة او في الحكومات السابقة استولوا على اراض كبيرة وواسعة تفوق الخيال وشيدوا عليها مشاريع استثمارية والحكومة لم تحرك ساكنا تجاههم.

وتابعت: كان الاولى بالحكومة ازالة تجاوزات المسؤولين بدلا من الذهاب الى العوائل الفقيرة والمتعففة التي اغلب مساكنها غير صالحة للسكن، داعيا الى تنفيذ حملة كبرى ضد المسؤولين لازالة تجاوزاتهم على املاك الدولة.

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة عبدالمهدي ؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group