ثمان سيارات بث مباشر واكثر من مائة قناة لتغطية ركضة طويريج

صورة من الارشيف

  • 9-09-2019, 20:56
  • محلي
  • 33 مشاهدة

أبابيل نيوز/ كربلاء المقدسة...

يستعد المئات من وسائل الاعلام المختلفة لتغطية يوم عاشوراء في مدينة كربلاء المقدسة غداً الثلاثاء.

وقال مدير الاعلام الحكومي في كربلاء توفيق الحبالي في تصريح صحفي تابعته / أبابيل نيوز/  انه تم "إفتتاح المركز الاعلامي الخاص بزيارة عاشوراء وسط كربلاء، لتقديم التسهيلات اللازمة واعطاء الاحصائيات والبيانات للأسرة الصحفية في محافظة كربلاء, اضافة الى الاعلاميين الوافدين من داخل وخارج العراق".

وكشف الحبالي "عن دخول 8 سيارات خاصة بالبث المباشر, و35 قناة اعلامية عربية واجنبية فرنسية والمانية وايرانية وباكستانية وبحرينية" مضيفا "هناك 75 وسيلة اعلامية عاملة في كربلاء, أساساً لديهم مكاتب داخل المحافظة".

وتوقع الحبالي وصول عدد الاعلاميين الداخلين الى كربلاء لتغطية شعائر يوم غد العاشر من محرم وعزاء ركضة طويريج الى اكثر من 650 صحفيا وفنيا ومصورا ومراسلاً".

وعن كيفية التعامل مع وسائل الاعلام الاجنبية التي تدخل كربلاء بين الحبالي ان "هناك كتاب رسمي من القناة او الوسيلة الاعلامية مرفق به جواز السفر مع هوية المؤسسة الاعلامية،" لافتا "نحن بدورنا تم التأكيد على التعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات لمعرفة وسائل الاعلام المرخصة من عدمها بالعمل في العراق وتم فتح قنوات مع نقابة الصحفيين العراقيين بهذا الخصوص".

وتابع مدير الاعلام الحكومي في كربلاء، "كوننا مشرفين على الجانب الاعلامي والصحفي في المحافظة، لابد ان نعد العدة لزيارة اربعينية الامام الحسين (ع) من اجل تطوير الاداء الاعلامي، وتوفير كافة الامور اللوجستية الخاصة بالأسرة الصحفية من اجل ايصال ما يدور في كربلاء خلال الزيارة المليونية".

وأكد "هناك تنسيق عالي المستوى بكتب رسمية مع القيادات الامنية، كقيادتي عمليات الفرات الاوسط وشرطة المحافظة واعلام العتبات المقدسة، لتقديم كافة التسهيلات للاسرة الصحفية لتعمل بحرية تامة، وحيادية وموضوعية".

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة عبدالمهدي ؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group