ظريف لبومبيو : حضارتكم ان تقتلوا الابرياء في الاعراس وتجويع الشعوب

صورة من الارشيف

  • 8-09-2019, 23:29
  • الشرق الأوسط
  • 24 مشاهدة

ابابيل نيوز/ طهران...

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف  في تغريدة مخاطبا بومبيو: هل الحضارة هي بقتل الأبرياء في حفل زفاف والقرصنة في المياه الحرة والقصف بأسلحة فتاكة؟

وكان مايك بومبيو كتب في تغريدة له على تويتر، يوم الجمعة، تعليقا على خطوة ايران الثالثة لخفض التزاماتها النووية: اننا واثقون من أن بريطانيا و فرنسا و ألمانيا وفي الحقيقة جميع شعوب العالم المتحضر ستتخذ اجراءات قاطعة لوقف الابتزاز النووي الايراني.

وردا عليه، كتب محمد جواد ظريف في تغريدة له على تويتر: بومبيو! هل تعلم ما هو معنى المتحضر؟ هل هو بمعنى إرسال الطائرات المسيرة فوق مراسم الاعراس لقتل الابرياء؟ او هل انه بمعنى القرصنة البحرية في المياه الحرة؟ ولعله بمعنى إرسال الاسلحة الفتاكة الى المنطقة لتأجيج الحروب غير الانسانية؟ ام انه بمعنى لا يعتدي شعب بسابقة آلاف السنين على أحد منذ قرون؟

وكان ظريف قد كتب في تغريدة سابقة اليوم على بومبيو، متسائلا: مايك بومبيو! ما هو الابتزاز بالضبط؟ أليس الابتزاز انتهاك قرار لمجلس الامن الدولي ومعاقبة الذين يلتزمون به؟ أليس هو اقتراح الرشوة لسرقة النفط وحظر الذين يرفضون الرشوة؟ ولعله (الابتزاز) المطالبة باستسلام ايران مع التأكيد على تجويع شعبها؟ أم إنه اجراء قانوني وفق مضمون الاتفاق النووي.

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة عبدالمهدي ؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group