العراق يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

صورة من الارشيف

  • 8-09-2019, 17:54
  • سياسي
  • 13 مشاهدة

ابابيل نيوز/بغداد ...
دعا مندوب العراق لدى جامعة الدول العربية، السفير أحمد الدليمي، اليوم الأحد، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته من اجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي لدولة فلسطين.
وافتتح الدليمي، اليوم الأحد، الدورة العادية الـ152 لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين، بمقرها في العاصمة المصرية القاهرة، والتي تستمر يومين، تحضيراً لاجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، الثلاثاء.
وقال الدليمي، في كلمة له خلال افتتاح الدورة، وتابعتها "ابابيل نيوز": "ندعو إلى إعادة سوريا لمجلس جامعة الدول العربية، مطالباً السوريين واليمنيين والليبيين بـ"تجاوز الخلافات، وتحقيق المصالحة للوصول إلى الأمن والاستقرار في بلادهم".
وأشار، إلى أنّ "العراق عانى من الجماعات الإرهابية التي دمرت مدناً كثيرة في البلاد، ولكن تمكن الجيش العراقي من دحر الإرهاب، مما أتاح الشروع في إعمار هذه المدن".
ودعا، إلى "تضافر الجهود العربية من أجل مكافحة الاٍرهاب والجرائم المنظمة والعابرة للحدود"، مطالباً بـ"دعم العراق في إعاده الإعمار بعد الانتصار الكبير على تنظيم داعش الإرهابي".
وأكد، أنّ "القضية الفلسطينية تظل قضية العرب المركزية"، داعيا المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وجدد، "رفض العراق جميع الخطوات الأحادية المتعلقة بوضع مدينة القدس".
ويتضمن جدول أعمال الدورة الجديدة؛ عدة بنود رئيسية يأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، فضلاً عن موضوعات أخرى منها التضامن مع لبنان في ضوء التصعيد الإسرائيلي الأخير، وتطورات الأوضاع في سورية، وليبيا، واليمن.
كما يناقش الاجتماع، أمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج.
ومن المقرر أن يرفع المندوبون الدائمون مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات الخاصة بها إلى اجتماعات الدورة الـ152 على مستوى وزراء الخارجية العرب، الثلاثاء، برئاسة وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم.

استطلاع رأي

ما رأيك بأداء حكومة عبدالمهدي ؟

جميع الحقوق محفوظة © 2018 IT Group